طراجي سد القنصرة(الكنزرة)

طراجي سد القنصرة(الكنزرة)



طراجي سد القنصرة(الكنزرة)


سد القنصرة أو "الكنزرة" من بين أروع الأماكن التي تتميز بها إقليم الخميسات حيت يبعد عن إقليم الخميسات بحوالي 20km ويوجد بضبط بجماعة الكنزرة .
ويتوفر علي مناضر خلابة وعلي بيئة غنية بالغابات فلين وبلوط وكدالك العرعار.
سد الكنزرة واحد من أقدم سدود المتواجدة في المغرب حيت يعود إنشاؤه إلي أكتر من 80 سنة  ويساعد علي تخزين مهمة بالنسبة المياه الصطحية .
ويعتبر من أجمل الأماكن لي تقدر تزورهم لأنها مزال نقية وبزاف ديال مغاربة مكيعرفوش هاد مكان رغم كترة الحديت وصور عنه في هذه ايام الأخيرة.
مكان جد رائعة  حيت يتوفر علي تلاتة أماكن لي سباحة الواد،بحيرة كبيرة، وكدالك السد  مع إمكانية التخيم فيه وتوجد أيضا أماكن لي الكراء في جانب الواد .
هاد مكان فيه ميتشاف مغاديش تمل وخا تمشيلو بزاف ديال مرات وكل مرة تكتاشف  فيه بلاصة جديدة.



طراجي سد القنصرة


طراجي سد القنصرة(الكنزرة)


يلا بغيتي تمشي لهاد سد خصك تمشي خميسات  ومن تما 1_تشد طاكسي خميس ايت اليدين  من حدا المستشفي إقليمي ب 8dh ومنين توصل ايت اليدين غادي تشد طكسي الكنزرة ب 7dh كاين لي وصلك غا حدا حانوت، نتا ملول خصك تقولو ديني لاك تا حدا حانوت كاين واحد بلاصة كيقولوها هاوي حتاهيا واعرا.


2_ ويلا كنتي جاي علي قنيطرة غادي تنزل فسيدي سليمان غتسول علي طكسيات دار بلعماري ب 5dh ومنين توصل لدار بلعماري شري لي خاصك من ماكلة، من تما تسول علي طكسيات نوامر ومن بعد كتمشي واحد 4km أو 5km علي رجليك ويلا بغيتي تسنا خطاف ب 3dh، غادي تفوت قنطرة تلقا بلاكة مكتوب فيها بحير وحدة مكتوب فيها نجد وحدا مكتوب فيها سد لي بغيتي بدأ بيه.كاملين يمكلك تخيم فيهم.





طراجي سد القنصرة(الكنزرة)



يلا كانت عندك طرونصبور غادي دير طريق خميسات وتبقا داير بالك معا بلكات حتي تلقا واحد بلاكة مكتوبة فيها عين جمعة يلا دخلتي معا طريق غديك تالقنطرة وتما شي بلايص واعرين.

وكاين دخلة تانية  ديال صفاصيف مكتوب في بلاكة كنزرة كتمشي معاها حتي كتوصل .
ولا تخدم l'application waze راه تساعدك ومنين توصل راه كاين عساس كيحضي المكان.
كيمكلك توري أي واحد غا تصاور هوا يوريك بلاصة فين جات من نحيت ناس ديال منطقة ضريفين وكيسعدو ناس
هاد بلاصة مزالا نقية كلها مناضر ساحرة،ممكن دير طونط ديالك وتستمتع بالحياة ديالك وكاين لكرا في جنب لواد بتمن رخيص بغيتي تعوم كاين سد وكاين واد وكاين ضاية كبيرة بحال بين الويدان.




بعض نصائح إدا كنت تريد دهاب إلي سد الكنزرة




طراجي سد القنصرة(الكنزرة)


✓تقدا دكشي لي خاصك ماكلة أي حاجة خاصتك من أين اليدين تلقي كلشي تما.

✓حاول تركب بكري في نقل منين تكون راجع باش متحنسرش راه نقل قليل شويا.
✓حتارمو ناس منطقة ويلا محترمتوش تقدر تكون عواقب ديالها ممزيناش.
✓مكان مزال نقي وفيها مناضر رائعة يلامشتي خلي بلاصتك نقية وشري شي ميكة جمع فيها دكشي لي غادي معاك.



طراجي سد القنصرة(الكنزرة)



طراجي سد القنصرة(الكنزرة)


طراجي سد القنصرة(الكنزرة)



***********************


***********************

0 تعليقات